احتفلت قبيلة المساعيد نهار الأمس بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وقد تم الاحتفال تحت رعاية معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور المسعودي وقد شارك في هذا الاحتفال الكبير مختلف قبائل وعشائر الجبل : العظامات والشرفات وزبيد وفيما يلي بعض ما جاء في المصادر الاخبارية الأردنية حول هذا الموضوع :

1ــ نشرت جريدة الدستور في عددها رقم 151517 الصادر صباح اليوم الجمعة 13 ربيع الثاني 1432هـ الموافق 18 آذار 2011 م ما نصه :

وزير الداخلية: توجيهات ملكية واضحة
للحكومة بإطلاق حوار شامل للقوانين الناظمة

المفرق -(بترا)-

رعى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور احتفال عشائر المساعيد بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بمنطقة ام الجمال في البادية الشمالية الشرقية.

وشدد السرور في كلمته التي القاها على ضرورة ترجمة الولاء للقيادة الهاشمية والانتماء لهذا الوطن الغالي من خلال العمل الجاد المخلص من اجل مواصلة مسيرة الاصلاح والتطور البناء الذي يخدم الوطن والمواطن، مبينا ان مشاعر الولاء لم تكن مربوطة بمناسبة او مكان بل رافقت الاردنيين على مدار حياتهم واعمارهم.

واشار الى باكورة تشكيل الحكومة الحالية والتي جاءت بتوجيهات ملكية سامية بإطلاق حوار شامل من خلال تشكيل لجنة الحوار الوطني ليكون المواطن مطلعا على كل ما تقوم به الحكومة من اجل خدمته وليكون مشاركا في صياغة القرار وصناعة المستقبل من خلال القوانين الناظمة التي تخدمهم وتساهم في استمرارية حياتهم ومستقبلهم وتحقق العيش الكريم لهم وهو حق مشروع لستة ملايين مواطن يعيشون على ثرى هذا الوطن الغالي، مبينا ان المجتمع الاردني هو هدف التنمية والتطوير والاصلاح.

وعبر السرور عن اعتزازه بالعشائر الاردنية في مختلف مواقعها، لافتا الى انها تحمل المشاعر الواحدة والولاء نفسه للقيادة الهاشمية والدفاع عن الوطن الغالي.

واكد ان الاردن سيبقى الاقوى في ظل قيادتنا الهاشمية وعزيمة شعبه الوفي الذي قدم ويقدم ليبقى الاردن عنوان الفخار والكرامة.

من جهته استذكر الوجيه سليم المساعيد اهم الانجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك في مختلف المجالات التي جعلت من الاردن انموذجا للتطور وواحة امن واستقرار، مؤكدا التفافهم حول القيادة الهاشمية والانتماء لثرى الاردن الغالي.

وتحدث الشيخ محسن المساعيد عن آل البيت الاطهار وان الله سبحانه انعم علينا بنعمة القيادة الهاشمية اصحاب الحق والشرعية في قيادة الامة، مشيرا الى ان الاردن اصبح شامخا في البناء والعطاء وتعززت فيه مفاهيم العمل الديمقراطي.

وقدم كل من الشاعر سويلم المساعيد ومحمد خباص والاء المساعيد وليلى الزبيدي قصائد شعرية تغنت بالقيادة الهاشمية وعظمت الانجازات وشددت على الثوابت الوطنية.

وتخلل الاحتفال فقرة غنائية لفرقة اللوزيين وفقرة فنية لطالبات مدرسة ام الجمال الثانوية للبنات.


2ــ كما نشر موقع عمون الخبر التالي :
مهرجان عشائر أهل الجبل بمناسبة عيد ميلاد الملك





18 / 3 / 2011 م

عمون - تحت رعاية نائب رئيس الوزراء ، وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور أقامت عشائر أهل الجبل في البادية الشمالية مهرجانـاً احتفاليـًا اليوم الخميس 2011/3/17 بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم ، حفظه الله ورعاه ، وقد اشتمل الاحتفال على عدة فقرات منوعه أكد من خلالها أجماع عشائر أهل الجبل عامه والمساعيد خاصة في البادية الشمالية على الولاء المطلق لسيد البلاد المفدى ، وعلى الانتماء لهذا الوطن الاردني الحر .

وقد حضر الاحتفال عدد كبير من وجهاء المنطقة ، وكان الاحتفال قد اقيم في منطقة روضة الاميرة بسمه ، مقابل مركز أمن أم الجمال .

ومن هذا المنطلق تجدد عشائر اهل الجبل ، العظامات ، المساعيد ، الشرفات ، الزبيد ، البيعه إلى سيد البلاد المفدى ، ونقولها للجميع ، بأننا نحن جندك يا أبا الحسين ، وسنبقى على العهد باقون مهما طال الزمن .

موقع عمون :


0 التعليقات:

إرسال تعليق

تدوينات عشوائية

 
Top